الحكومة تعلن موافقتها على مبادرة وقف إطلاق النار وصرف كافة مرتبات موظفي الدولة
السبت 23 مايو 2020 الساعة 23:06
المنارة نت/ متابعة خاصة
أعلنت الحكومة الشرعية، موافقتها على صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ةوقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء الدولي، إستجابة لمبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

 وقال وزير الخارجية محمد الحضرمي،  أن  الحكومة وافقت على مبادرة المبعوث الأممي بما في ذلك وقف إطلاق النار، وتشكيل وحدة مشتركة لكورونا، وفتح الطرقات كاملة لاسيما تعز، وفتح مطار صنعاء للرحلات الدولية، وسداد رواتب جميع الموظفين، والإفراج عن جميع الاسرى، واستئناف المشاورات. وفي المقابل رفضها الحوثيون.  

وأكد وزير الخارجية ،في تغريدة نشرت على حساب الوزارة بموقع تويتر اليوم ،  "إن استمرار رفض الحوثيين لمبادرة المبعوث على الرغم من موافقتنا عليها منذ بداية مايو خير دليل على أنهم لا يرغبون في السلام ولا يكترثون لمعاناة اليمنيين".

 ودعا الوزير الحضرمي ، المبعوث الأممي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي لكشف من هو المعرقل الحقيقي للسلام أمام العالم، وتحميل الحوثيين المسؤولية كاملة.  

نص التغريدة:

‏⁧‎#الحضرمي⁩: وافقت الحكومة على مبادرة المبعوث الأممي بما في ذلك وقف إطلاق النار، وتشكيل وحدة مشتركة لكورونا، وفتح الطرقات كاملة لاسيما تعز، وفتح مطار صنعاء للرحلات الدولية، وسداد رواتب جميع الموظفين، والإفراج عن جميع الاسرى، واستئناف المشاورات. وفي المقابل رفضها الحوثيون!
متعلقات