اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» تتفقد مركز الحجر الطبي في «البريقة» وتوزع اجهزة وادوات طبية على كافة مراكز العزل
الجمعة 27 مارس 2020 الساعة 00:51
المنارة نت/ متابعة خاصة
تفقدت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» اليوم، الخميس، مركز الحجر الطبي المخصص للمصابين بـ«كورونا» في مديرية البريقة - بالعاصمة المؤقتة عدن، واطلعت على تجهيزاته ومدى مطابقته للمعايير العالمية الخاصة بالحجر الطبي.

وخلال عملية النزول الميداني قامت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» بتزويده المركز بعدد من الأسرة المتحركة والأجهزة الخاصة بالتنفس الصناعي وعدد من المستلزمات والادوات والتجهيزات اللازمة والمطلوبة للمركز.

الى ذلك قامت اللجنة بتوزيع عدد من الأجهزة الخاصة بالتنفس الصناعي، وغيرها من الأدوات والمستلزمات الخاصة بالحماية الصحية، وذلك لجميع مراكز العزل الطبي بالعاصمة المؤقتة عدن، وجمبع المحافظات المحررة، الى جانب المنافذ الحدودية كاملة، والمقدمة من منظمة الصحة العالمية.

واقرت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» إعتماد الحوافز الخاصة بالأطباء والممرضين والطواقم الفنية في جميع مراكز العزل، بالعاصمة المؤقتة عدن وجميع المحافظات المحررة.

وكانت اللجنة الوطنية لمواجهة «كورونا» وقعت مع منظمة الصحة العالمية، ومنظمة اليونسكو على اتفاقية دعم وتزويد مراكز العزل الطبي بالأجهزة والمسلزمات الطبية اللازمة وأدوات الفحص وغيرها من المتطلبات اللازمة لمواجهة وباء «كورونا».
متعلقات